الجمعة، 29 نوفمبر 2019

أمور مستفزة



أمور مستفزة

1-    احذروا استخدام الدواء الفلاني

·        من حين لآخر يطل علينا مسئول من وزارة الصحة ببيان يحذر المواطنين من استخدام بعض الأدوية المتوفرة بالصيدليات لأن لها مضاعفات تصل إلي الوفاة !!!
ولماذا لا تقوم وزارة الصحة بدلا من إحداث الهلع لدي المواطنين تقوم بسحب هذه الأدوية من الصيدليات وإعدامها فورا وهذا سهل جدا وميسور من خلال المسئولين عن متابعة هذه الصيدليات والتفتيش عليها .

أمور مستفزة
2-    طوفان من الأدوية المنشطة جنسيا 
·        ازدحمت صفحات الفيس بوك بإعلانات ربما مجانية أو مدفوعة الأجر للبيع أون لاين لأدوية عديدة منشطة جنسيا وأعتقد أن أغلبها مضروب ومصنع تحت بير السلم بدون رقابة طبية ملائمة أو ترخيص من وزارة الصحة التي تهتم بالشو الإعلامي ولا تهتم بصحة المواطنين
لماذا لا تقوم وزارة الصحة بما لبعض المسئولين فيها من حق الضبطية القضائية بمتابعة ومراقبة هذه الإعلانات وضبط القائمين بها الذين علي أقل تقدير ينصبون علي الناس ويستولون منهم علي مبالغ طائلة أملا في علاج لما يعانون منه من مشاكل صحية أو جنسية وقد يصل خطرها في بعض الأحيان إلي إحداث الوفاة لمستخدمها .        

                  أمور مستفزة

3-    مطعم أون لاين ديلفري لأطعمة مجهولة المصدر

·        أيضا تطل علينا كثير من الإعلانات علي الفيس بوك للترويج لمطاعم أون لاين تبيع أطعمة جاهزة كثيرون يلجؤون إليها لضيق وقتهم أو لعدم قدرتهم علي الطبخ ونظرا لأن هذه الأطعمة مجهولة المصدر ولا تخضع إلي أي نوع من الرقابة والمتابعة الصحية فقد ينتج عن استخدامها كثير من المشاكل الصحية .
فلماذا لا تقوم الأجهزة المعنية بحماية المستهلك والرقابة الصحية والغش التجاري ومباحث التموين ومكافحة التهرب الضريبي بدورها في متابعة هذه الإعلانات وضبط أصحابها لفرض الرقابة الصحية اللازمة وتحصيل مستحقات الدولة وحماية صحة المواطنين . 
أمور مستفزة

4-    طوفان من أدوية سحرية للتخسيس

·        وفي هذا السياق أيضا كثير من الإعلانات التجارية لبيع أصناف علاجية وعشبية للتخسيس أغلبها غير مصرح بها رسميا من الجهة المختصة ومؤكد أن فاعليتها مشكوك فيها بل قد تسبب مضاعفات صحية خطيرة لمستخدمها ناهيك عن الاستيلاء علي مبالغ طائلة من المواطنين بدون وجه حق ثم يتضح أن هذه الأدوية مضروبة
فلماذا لا تقوم الصحة والتموين والرقابة التجارية ومباحث التموين بدورها لحماية الناس من النصب ومن المضاعفات الخطيرة التي قد تسببها للناس . 

أمور مستفزة
5-    عروض لبيع أصناف تجارية مستوردة
·         وأكثر تلك الإعلانات استفزازا إعلان عن بيع طقم حلل تيفال تركي بسعر خيالي يباع أون لاين أي لا يوجد محل معروف العنوان يبيعه حتي يمكنك في حالة عدم صلاحيته وأردت أن ترجعه فلن تتمكن لأن البائع مجهول الهوية ولكنه أون لاين مرة باسم الشركة الوطنية للأدوات المنزلية ومرة باسم الشركة التركية ومرة باسم شركة دهب وأسماء أخري متعددة كلها وهمية لا عنوان لها وقد وقع كثيرون ضحية هذا النصب وعلقوا علي تلك الإعلانات بأن الخامة رديئة ولا تساوي الأسعار المتفاوته المعلن عنها ورغم ذلك لا يوجد من يحمي المستهلك من هذا النصب العلني 



دأ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق